السبت، 23 سبتمبر 2017

استراتيجيات التسويق الالكتروني e- Marketing :

استراتيجيات التسويق الالكتروني e- Marketing :
للخروج بإفضل النتائج عند الترويج لمنتج او خدمة يجب تحديد استراتيجية واضحة وسليمة والسير عليها ونذكرها لكم كما يلي 
  • استخراج كل الامور المميزة في منتجك أو خدمتك التي تريد اطلاقها وشهرتها ومن المعلوم أنه كلما زادت المميزات في منتجك او خدمتك كلما زادت شهرة منتجك أو خدمتك .
  • وضع مميزات تختلف عن منافسيك وبأقل التكاليف مثل : زيادة 5% على الخدمة أو المنتج ومثال عليها عندما تقوم احد شركات الشامبو بعمل زيادة على نسبة حجم العلبة وزيادة كمية الشامبو وبنفس السعر !!! اليس شيء جميل   .
  • العمل على انشاء احصائيات حول منتجات او خدمات المنافسين وتحديد نقاط القوى والضعف لديهم والعمل على تطويرها لنقاط القوى ومعالجة نفاط الضعف .
  • ان تستهدف الفئة الصحيحة لزبائن ,بمعنى لا يعقل ان يكون منتجك او خدمتك فقط لشعب الاردني وتقوم باستهداف الشعب السعودي ,بكل تأكيد سوف تفشل حملتك التسويقية .
  • ان تكون بداية عرض الاعلان طريقة ملفته للنظر ( جذابة ) ,حتى يكمال الزبون او العميل مشاهدة الاعلان التسويقي ومثال على ذلك يوجد خصم 10% لأول 10 اشخاص يقومون بشراء الخدمة او المنتج .


المقال كامل على

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق